Take a fresh look at your lifestyle.

البريد المصري يبحث مع البورصة زيادة فرص التعاون المشتركة

استقبل الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري ، الدكتور رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، بهدف بحث سبل وفرص التعاون المشترك بين البريد المصري والبورصة المصرية، وذلك بمبنى البريد المصري بالقرية الذكية بحضور جميع القيادات التنفيذية من الجانبين.

ومن جانبه استعرض الدكتور رامي الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية ، تطورات سوق الأوراق المالية خلال الفترة الماضية.

وأشار رئيس البورصة إلى ان الدور الذي يلعبه السوق كمنصة تساعد الكيانات الاقتصادية العاملة بمختلف القطاعات على الوصول للتمويل اللازم للنمو والتوسع، و التركيز على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية و تعظيم الاستثمار الخاص المحلي الذي من شأنه دفع معدلات النمو بما يدعم خطط التنمية الاقتصادية و الاجتماعية.

وخلال الاجتماع أكد رئيس البورصة المصرية على أهمية دور الاستثمار الحكومي لدعم مستويات السيولة في السوق وزيادة مستويات الاستثمار المؤسسي و جذب المستثمرين الاجانب، وكذلك تحقيق أقصى استفاده ممكنة من المستويات السعرية الحالية للأسهم المقيدة.

ونوه إلى أن مضاعف الربحية الخاص بالبورصة المصرية هو الأقل بين البورصات العربية وكذلك أن معدل العائد على الكوبون هو الأعلى بين البورصات العربية.

وأضاف الدكاني أنه على الرغم من ضعف مستويات السيولة في السوق حالياً ألا أنه البورصة المصرية تمتاز بالتنوع والنشاط بين الأسواق الأخرى، مشيرا الي أن معدل دوران الأسهم في البورصة المصرية هو الأعلى بين البورصات العربية خلال العام الحالي.

اضف تعليق