Take a fresh look at your lifestyle.

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يقرض «انجل ييست» 40 مليون دولار

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن منحه قرضاً بقيمة 40 مليون دولار أمريكي لشركة “انجل ييست ايجبت” العالمية لتصنيع الخميرة، وذلك في إطار دعمه لجهود مصر لاستقطاب الاستثمار الخارجي المباشر لقطاع الغذاء والزراعة.

وأضاف البنك في بيان له أن شركة “انجل ييست ايجبت” ستتمكن من خلال قرض البنك، من زيادة انتاجها من الخميرة التي يتم تصدير اغلبها. وتعمل الشركة حالياً مع العديد من الموردين المحللين لمادة المولاس الناتجة عن عملية تصنيع السكر، وسيؤدي الاستثمار الجديد الى زيادة مشتريات الشركة من المواد الخام المحلية.

وأشار البنك إلى أنه سيتم استخدام جزء من التمويل لبناء منشأة تخزين جديدة، وسوف يساعد قرض البنك الأوروبي الشركة في تنويع وتعزيز سلاسل القيمة من خلال العمل مع موردين جدد من القطاع الخاص، وتحسين الجودة والمعايير التشغيلية. كما سيسهم القرض في تعزيز سلسلة القيمة البيئية من خلال معالجة 81,000 طن سنوياً من مولاس سكر البنجر والقصب الفائض، وتحويله إلى منتجات غذائية عالية القيمة (الخميرة، ومستخلص الخميرة)، وأسمدة عضوية.

وتابع أن القرض سيعزز التمويل تنافسية الشركة من خلال زيادة المعرفة، وتحسين مهارات الموارد البشرية من خلال برنامج تدريب مكثف للخريجين الجدد الذين سيتم تعيينهم في مدينة بني سويف في صعيد مصر، وهي المنطقة التي تعاني من عدم تنوع فرص العمل و نقص الاستثمار.

واوضح البنك أن المشروع سيعود المشروع بفوائد بيئية كبيرة نظراً لتبنيه نهج الاقتصاد المستدام.

يشار إلى أن شركة انجل ييست ايجبت هي شركة مساهمة تعمل في مصر، وهي مملوكة لشركة انجل ييست المحدودة، ثالث أكبر منتج للخميرة الجافة وثاني أكبر منتج لمستخلص الخميرة في العالم والمدرجة في بورصة شنغهاي في الصين.

والجدير بالذكر ان مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ومنذ بدء عملياته في مصر عام 2012، استثمر البنك أكثر من 10 مليار يورو في 160 مشروعاً في أنحاء البلاد.

اضف تعليق