Take a fresh look at your lifestyle.

“بلتون”: نفضّل اتباع الانتقائية لأسهم بورصة مصر.. وتحدد الأسهم المفضلة في 2022

توقعت وحدة أبحاث بلتون القابضة، مزيداً من الاهتمام بشركات مؤشر البورصة المصرية EGX30 بدعم من عمليات جني الأرباح وفرض بعض التعديلات على قواعد السوق في النصف الثاني من عام 2021.

وبحسب تقرير بلتون “استراتيجية 2022″، تتوقع استمرار نمو معظم الشركات لمستويات ما قبل الجائحة، ما يؤكد احتمالات النمو القوية للشركات المدرجة بالسوق المصري في عام 2022.

وبحسب تقرير بلتون، سيختبر السوق المصري عدداً من التحديات في عام 2022، وتحديداً تأثير الضغوط التضخمية على الاقتصاد المحلي، والسياسة النقدية الانكماشية، ومستويات السيولة المنخفضة في سوق الأسهم؛ وذلك لحين التأقلم على تعديلات القواعد التنظيمية وضريبة الأرباح الرأسمالية.

كما توقع التقرير، أن تمثل حالة التذبذب العالمية، مع ظهور متحورات جديدة لكوفيد-19، عقبات إضافية، والتي يمكن أن تحول دون الأثر الإيجابي لتحسن أداء الشركات المالي على أداء الأسهم.

وتؤكد “بلتون” أن المحفزات التي ستدعم مستويات السيولة في السوق تتمثل في إما طروحات جديدة أو تجدد شهية الاستثمار الأجنبي، ما سيفيد أسهم محددة مثل البنك التجاري الدولي وبنك كريدي أجريكول والسويدي إلكتريك وإيسترن كومباني وإيديتا.

الأسهم المفضلة في 2022

وقالت “بلتون”، إن الأسهم المفضلة لديها تمثل أكثر الشركات استعداداً للاستفادة من التحديات أو تلك التي تجني منافع المشهد الاقتصادي الحالي، والتي لديها احتمالات للنمو.

وأختارت “بلتون” 11 سهماً، من بين 96 سهماً نقوم بتغطيتها، وأكثر الأسهم المفضلة لدينا هي أبوقير للأسمدة، المصرية الكويتية القابضة، مصر لإنتاج الأسمدة، راميدا، المصرية للاتصالات، بنك كريدي أجريكول، البنك التجاري الدولي، بنك أبوظبي الإسلامي الإمارات، المجموعة المالية هيرميس، وشركتا إكسترا والدريس السعوديتان.

اضف تعليق