Take a fresh look at your lifestyle.

خطوات ومستندات فتح حساب بنكي

تعتبر الحسابات البنكية من الأمور المهمة والحيوية خلال الفترات الحالية، ومع التقدم الكبير الذي يشهده الواقع الاقتصادي والتعاملات المختلفة، بالاضافة في ظل طبيعة التوجهات الحالية لدى جميع الدول نحو استخدام الطرق المالية الحديثة وتغيير مفاهيم وصورة المعاملات المباشرة بين الافراد.

وتعتبر خطوة فتح حساب بنكي من الخطوات الناجحة والتي تدعم أصحابها بعدد من المزايا وهو الامان، عبر السماح للفرد في الحفاظ على الاموال في البنوك وعدم المعاناة في الاحتفاظ بها.

بالاضافة الى توافر العديد من ماكينات السحب الفورى التابعة للبنوك في جميع المناطق مما يسهل فرص الحصول على الاموال في اي وقت، فيما تتمثل ثالث تلك المزايا في القدرة على دفع الفواتير المختلفة عبر الخدمات البنكية المتنوعة.

كما تتضمن المزايا فرص تمكين اصحابها الحصول على القروض من خلال تلك الحسابات، بالاضافة الى الاستفادة في اجراءات عمليات شراء عبر الانترنت.

أنواع الحسابات-

وقبل التعرف على خطوات فتح حساب بنكي يجب التطرق إلى معرفة أنواع الحسابات البنكية للقدرة على تحقيق اكبر استفادة ممكنة من فتحه عبر معرفة مزايا كل حساب عن الاخر.

-الحساب الجاري-

يعتبر من اكثر الحسابات المعروفة لدى الجمهور العام ومن مميزاته-

-القدرة على الايداع والسحب في اي وقت دون قيود

-يمكن للمودع سحب الرصيد والقيام بالعمليات المصرفية في حدود المبلغ المودع

-يمكن ان يتم تجاوز حجم المبلغ المودع ويرتبط بموافقة البنك

2– حساب التوفير

وهو حساب مماثل للحساب الجاري، حيث يتميز باحتساب عوائد شهرية او ربع سنوية او نصف سنوية حسب نوع الحساب والفايدة المطبقة عليه بجانب المبلغ الاساسي.

ومن هنا نأتي للخطوة الاهم وهي خطوت فتح حساب بنكي والاوراق المطلوبة

  • زيادة اقرب فرع للبنك الذي تريد فتح حساب به مع تحضير بعض الاوراق المطلوبة والتي تشمل البطاقة الشخصية في حالة نفس الجنسية او جواز سفر للاجانب او شهادة ميلاد للقصر
  • الوصول الى قسم خدمة العملاء وتحديد نوع الحساب المقرر فتحه مع الاحتفاظ بسيولة لايداع الحد الادني للحساب والتي تختلف من بنك لاخر
  • يتم تفعيل الحساب في نفس الوقت ويمكنك تقديم طلب الحصول على بطاقة السحب من الماكينات

 

اضف تعليق