Take a fresh look at your lifestyle.

رضوى خلاف خبيرة ريادة الأعمال تسلط الضوء على سبل زيادة دور المرأة في سوق العمل

سلطت رضوى خلاف، خبيرة ريادة الأعمال الضوء على أبرز السبل الداعمة لدور المرأة وزيادة مشاركتها في سوق العمل وريادة الأعمال خلال المرحلة المقبلة.

أضافت أن أبرز تلك السبل تتمثل في ضرورة العمل على تطبيق مزيد من القوانين الخاصة بحظر التمييز بين الجنسيين في المجالات المختلفة في سوق العمل، فيما يتمثل ثاني تلك السبل في إطلاق مزيد من المبادرات التوعوية الهادفة إلى زيادة عنصر المشاركة النسائية ودعم قدراتهم وتشجيعهن على دخول سوق العمل.

تابعت، تتمثل ثالث السبل في زيادة تسليط الضوء من قبل الإعلام على أهمية دعم دور المرأة، بالإضافة إلى دعم المرأة بصورة فعالة خلال المرحلة الحالية من قبل الممولين، لدعم قدراتهن على مواصلة وتطوير قدراتهن مع تطلعاتهم ومستهدفاتهم في سوق العمل.

أشارت إلى أن تطبيق تلك السبل على أرض الواقع يسهم في زيادة عنصر مشاركة المرأة بصورة كبيرة، والقضاء على مختلف أشكال التمييز التي تظهر في كثير من المجالات العملية.

وأوضحت أنه من ضمن المؤشرات الإيجابية في ذلك الصدد، ارتفاع نسب معدلات التعليم على صعيد عنصر المرأة في المنطقة العربية، وهو ما يعد بداية تسهم في دعم وتكامل كافة المجتمعات العربية بمختلف قوة شعوبها بالرجل والمرأة لدعم قدرة تلك الدول على توظيف مختلف المهارات العملية سواء للمرأة أو الرجل في تحقيق مستهدفات دول المنطقة.

وأكدت أن البداية الحقيقية لدعم ومشاركة المرأة بقوة في سوق العمل تتمثل في البدء في استبعاد الصورة الذهنية الخاصة بالمرأة وانشغالاتها العائلية وعدم قدرتها على الالتزام بالمسؤولية، مشيرة إلى ان تغيير تلك الصورة الذهنية بداية التغيير الحقيقي لمختلف الدول.

 

اضف تعليق