Take a fresh look at your lifestyle.

لجنة القيد تقر إجراءات شطب أسهم بنك الكويت الوطني- مصر اختيارياً

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على السير بإجراءات الشطب الاختياري لأسهم بنك الكويت الوطني – مصر برأس المال المصدر والمقيد 5 مليار جنيه موزع على 500 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيه للسهم الواحد.

وأضافت البورصة، في بيان صادر اليوم الأربعاء، “على أن يتم شراء أسهم من يرغب في البيع من المساهمين المعترضين على قرار الشطب الاختياري بسعر 20.03 جنيه للسهم الواحد بناءً على دراسة القيمة العادلة التي اعدها المستشار المالي المستقل بتاريخ 11 أغسطس 2021 .

وتضمن القرارت أيضًا “تقوم الادارة المختصة بقطاع القيد إخطار قطاع العمليات بقرار لجنة القيد لإعمال شئونها والتنسيق مع البنك لفتح سوق العمليات الخاصة لتنفيذ عملية الشراء لاسهم المعترضين بما يتفق والمادة (55) والمادة (55) مكررا من قواعد القيد وما ورد بالمادة (74) من الاجراءات التنفيذية لقواعد القيد، وكذلك عمل كود باسم حساب اسهم الشطب الاختياري”.

وتقوم الادارة المختصة بقطاع القيد بعرض الشطب النهائي لقيد أسهم البنك على لجنة القيد بعد اخطارها من قطاع العمليات بتنفيذ عملية الشراء لما عُرض للبيع من الاسهم، مع حذف بيانات البنك من على قاعدة بيانات البورصة المصرية، وإخطار شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي بذلك.

وقررت نقل تداول أسهم البنك إلى القائمة (د) وفقا للضوابط المنظمة لذلك في ضوء قيام البنك بالسير في اجراءات الشطب الاختياري وحتى الانتهاء من إجراءات الشطب وذلك اعتبارا من بداية جلسة تداول الخميس 20 يناير 2022.

وحقق بنك الكويت الوطني – مصر عن التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، صافي ربح بلغ 1.050 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 1.097 مليار جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وحقق البنك صافي دخل من العائد خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بلغ 2.03 مليار جنيه، مقابل 1.99 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

اضف تعليق