Take a fresh look at your lifestyle.

أخطاء تجنبها خلال التعامل مع وسطاء التمويل العقاري

تتعدد الأخطاء الشائعة فى مجال التعامل مع وسطاء التمويل العقاري، والذين يعتبرون ركيزة اساسية من عملية الحصول على تمويل عقاري، والذي يوفر فرص اقتناء شقة المستقبل، لذلك احرص على تفادي الاخطاء التالية.

  • خطأ اللجوء إلى سمسار تمويل عقارى على إنهم وسطاء تمويل عقارى دون تحرى الدقة فى اختيارهم، وهو ما قد ينتج عنه عدم قيام السمسار بالدور المنوط به الوسيط ووقوع المستثمر فى عمليات نصب واحتيال وضياع أمواله عن طريق دفع عمولات للسمسار .

لذلك يجب الاطلاع على أسماء الوسطاء المقيدين بسجلات الهيئة عن طريق الموقع الالكتروني لهيئة والتعامل معهم مع العلم بأن الخدمة التى يقدمها لك وسيط التمويل العقارى مجانية حيث تتحمل جهة التمويل عنك مصاريف عملية الوساطة.

  • خطأ الاعتماد كلياً على الوسيط فى تقديم كافة الأوراق الخاصة بك إلى الشركة، وهو ما قد يترتب عليه أن يخفق أو يتكاسل الوسيط فى تجهيز كل الأوراق الخاصة بك مما يحدث تعطيل وتأخير فى إجراءات الحصول على التمويل العقارى وإعادة تجهيز المستندات من البداية.

لذلك يجب متابعة والتأكد أن الوسيط قدم الأوراق جميعها نيابة عنك وأن الأوراق سليمة دون غش أو تدليس.

  • خطأ قيام المستثمر بدفع أتعاب لوسيط التمويل العقارى، وهو ما ينتج عنه إضافة أتعاب إضافية على المستثمر، لذلك يجب عدم دفع الأتعاب حيث أن أتعاب وسيط التمويل العقارى تقوم بسدادها شركة التمويل العقارى ، وفى حاله فرض أتعاب الوسيط على المستثمر عليه ان يقوم بتقديم شكوى إلى الهيئة .
  • خطأ قيام المستثمر بتكليف وسيط التمويل العقارى بالبحث له عن وحدة سكنية، وهو ما قد ينتج عنه إضافة أتعاب إضافية على المستثمر.

لذلك يجب الفصل بين أتعاب وسيط التمويل العقارى من حيث قيامه بتجهيز الملف وبين أتعاب الوسيط العقارى بالبحث عن عقار حيث يجب على المستثمر دفع أتعابه كوسيط عقارى وشركة التمويل تقوم بدفع أتعابه كوسيط تمويل عقارى .

اضف تعليق