Take a fresh look at your lifestyle.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء.. الدولار الأمريكى يقترب من أعلى مستوى في خمس سنوات

تراجعت أسعار العملات الأجنبية مقابل العملة الأمريكية اليوم الثلاثاءـ، حيث وصل الدولار الأمريكي إلى أقوى مستوى له منذ ما يقرب من خمس سنوات مقابل الين الياباني  ، مدعومًا بقفزة في عوائد سندات الخزانة حيث يراهن المتداولون على رفع سعر الفائدة في وقت مبكر من الاحتياطي الفيدرالي على الرغم من ارتفاع حالات كوفيد-19.

قال شينيتشيرو كادوتا ، كبير محللي العملات الأجنبية في باركليز في طوكيو: «السوق تتسع لسيناريو رفع أسعار أكثر عدوانية في الولايات المتحدة – أو على الأقل خطر حدوث ذلك – في عام 2022 ، وهذا بالتأكيد يظل الدعم الرئيسي للدولار». مشيرا إلى أن «السؤال الرئيسي لهذا العام هو إلى أين يتجه التضخم ، وأين يبلغ ذروته؟»

بينما استمرت الزيادة الكبيرة في حالات الإصابة بالفيروس التاجي الناجمة عن متغير اوميكرون في التأثير على السفر العالمي والخدمات العامة ، وتأخير إعادة فتح بعض المدارس الأمريكية بعد العطلات ، ظل المستثمرون متفائلين بأنه سيتم تجنب الإغلاق.

كتب المحلل في OANDA جيفري هالي في مذكرة أن الدلائل على أن أوميكرون معدي للغاية ولكنها تؤدي إلى مرض أقل خطورة من المتغيرات مثل دلتا أدت إلى «داول إغاثة أوميكرون» الذي أدى إلى انتعاش الأسهم وعوائد السندات التي يمكن أن تهيمن على معنويات السوق خلال شهر يناير».

بالنسبة للدولار مقابل الين ، «بافتراض أن عائدات الولايات المتحدة لا تزال مرتفعة ، لا يوجد شيء على الرسوم البيانية لإيقاف الارتفاع إلى 118.00 في الأسابيع المقبلة» ، على حد قوله.

 

 

اضف تعليق