Take a fresh look at your lifestyle.

الرقابة المالية توافق على نشر تقرير إفصاح زيادة رأسمال المصري لتنمية الصادرات

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح للبنك المصري لتنمية الصادرات بغرض السير في إجراءات زيادة رأسمال البنك المصدر من 3.27 مليار جنيه إلى 5.273 مليار جنيه.

وأوضحت الهيئة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنه تمت الموافقة على نشر إفصاح زيادة رأس المال بزيادة مليار جنيه بقيمة اسمية جنيه للسهم الواحد، بالإضافة إلى مصاريف إصدار بواقع 10 قروش للسهم من خلال دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب النقدي كل بحسب مساهمته في رأس المال مع تداول حق الاكتتاب منفصل.

وكان مجلس إدارة البنك اعتمد تقرير الإفصاح بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ 2 مليار جنيه، بقيمة 10 جنيهات للسهم ممولة من قدامى المساهمين، بالإضافة إلى مصاريف إصدار بواقع 10 قروش للسهم.

يشار إلى أن البنك المصري لتنمية الصادرات حقق أرباحاً بلغت 155.08 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى سبتمبر 2021، مقابل أرباح بلغت 125.24 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ صافي الدخل من العائد خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 517.53 مليون جنيه، مقابل دخل بلغ 395.47 مليون جنيه بالربع المقارن من العام المالي السابق.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حقق البنك أرباحاً بلغت 102.77 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 158.22 مليون جنيه في الربع المقارن من العام المالي الماضي.

اضف تعليق