Take a fresh look at your lifestyle.

الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة ازيموت: جذبنا رؤوس أموال جديدة بقيمة 13 مليار يورو خلال 2021

كشف جورجيو ميدا، الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة ازيموت، عن نجاح المجموعة في اجتذاب رؤوس أموال جديدة خلال عام 2021 بلغت 12.9 مليار يورو.

أضاف على هامش المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم، أن المجموعة سجلت نمو في عوائد الأصول المدراة والتي بلغت نجو 90 مليار دولار بنهاية أغسطس 2021، تجاوزت بنسبتها الـ 5% .

وتتواجد مجموعة أزيموت الإيطالية في 17 سوق خارجي بإجمالي أصول تقدر بنحو 62 مليار يورو، ترتكز سياسة منتجاتها على تطبيق الدمج المالي على نطاق واسع على التمويل والاستثمار وهو ما تستهدف تطبيقه في السوق المصرية عبر طرح منتجات مختلفة بتكنولوجيا مختلفة.

وأطلقت شركة أزيموت لادارة الاصول يوليو 2020 اول صندوق UCITS متخصص في الاستثمار في الاسهم المصرية، وتتيح الشركة فرصة الاستثمار في أحد أكثر الأسواق جاذبية في الأسواق الناشئة على مستوى العالم.

وتتوقع أزيموت مصر “المملوكة بالكامل لمجموعة أزيموت كإحدى اكبر مديري الاصول المستقلين في اوروبا” ، ان يستفيد صندوق AZ Equity-Egypt من النمو المستمر للناتج المحلي الاجمالي للاقتصاد المصري وهو الأمر الذي ينعكس على ارباح الشركات المقيدة من جانب ونجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي والذي من المتوقع ان يعزز من مساهمة القطاع الخاص من جانب آخر.

وقررت شركة ازيموت مصر يونيو الماضي غلق باب الاكتتاب الاولي بنجاح – شهر قبل الموعد المحدد- لاول صندوق اسهم محلى لها صندوق ازيموت لفرص الاسهم“فرص”AZ- بحجم اكتتاب بلغ 71 مليون جنيه وبتغطية تتعدى 3.5 مرة وعدد مستثمرين تجاوز  500 مستثمر من الافراد والمؤسسات.

 

اضف تعليق