Take a fresh look at your lifestyle.

أزيموت: 3.6 مليار دولار إجمالي الاستثمارات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كشف جيورجيو ميدا، الرئيس التنفيذى المشترك لشركة ازيموت العالمية والمسئول عن ادارة الاصول في كافة شركات ازيموت حول العالم، عن إجمالي حجم الاستثمارات الشركة المدارة بمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا وتركيا، و التي التبلغ نحو 3.6 مليار دولار بنهاية أغسطس 2021.

أضاف في تصريحات خاصة على هامش مؤتمر الشركة الاول ، أن المجموعة تدير نحو 50 صندوق استثماري بالمنطقة، من خلال تواجدها في كل من تركيا و دبي وأبوظبي ومؤخرًا بالسوق المصرية، من خلال 100 مدير استثمار تدير نحو محافظ أوراق مالية لأكثر من 1500 عميل.

وتتواجد مجموعة أزيموت الإيطالية في 17 سوق خارجي بإجمالي أصول تقدر بنحو 62 مليار يورو، ترتكز سياسة منتجاتها على تطبيق الدمج المالي على نطاق واسع على التمويل والاستثمار وهو ما تستهدف تطبيقه في السوق المصرية عبر طرح منتجات مختلفة بتكنولوجيا مختلفة.

وأطلقت شركة أزيموت لادارة الاصول يوليو 2020 اول صندوق UCITS متخصص في الاستثمار في الاسهم المصرية، وتتيح الشركة فرصة الاستثمار في أحد أكثر الأسواق جاذبية في الأسواق الناشئة على مستوى العالم.

وتتوقع أزيموت مصر “المملوكة بالكامل لمجموعة أزيموت كإحدى اكبر مديري الاصول المستقلين في اوروبا” ، ان يستفيد صندوق AZ Equity-Egypt من النمو المستمر للناتج المحلي الاجمالي للاقتصاد المصري وهو الأمر الذي ينعكس على ارباح الشركات المقيدة من جانب ونجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي والذي من المتوقع ان يعزز من مساهمة القطاع الخاص من جانب آخر.

وقررت شركة ازيموت مصر يونيو الماضي غلق باب الاكتتاب الاولي بنجاح – شهر قبل الموعد المحدد- لاول صندوق اسهم محلى لها صندوق ازيموت لفرص الاسهم“فرص”AZ- بحجم اكتتاب بلغ 71 مليون جنيه وبتغطية تتعدى 3.5 مرة وعدد مستثمرين تجاوز  500 مستثمر من الافراد والمؤسسات.

وقام البنك المركزى المصرى بالاكتتاب فى صندوق “فرص”AZ- ليعطى دفعة ثقة كبيرة للبورصة المصرية كجزء من مبادرة البنك المركزي المصري التي أطلقها في عام 2020، الخطوة التى تعد دفعه وتعزيز كبير لصناديق ازيموت  بهدف تشجيع المسثمرين وتحفيز مديري الاستثمار للابتكار  واطلاق العنان للاستفادة من الفرص والقدرات في سوق المال المصرى.

 

اضف تعليق