Take a fresh look at your lifestyle.

الشريك المؤسس لمكتب طاحون تستعرض سبل تحقيق الاستقرار الاقتصادي وزيادة التدفقات الخارجية

أكدت الدكتورة نرمين طاحون، الشريك المؤسس لمكتب طاحون للاستشارات القانونية، أن هناك عدد من المحاور الاساسية لدعم وتهيئة المناخ المالي والاستثماري في مصر قبل المضي قدمًا نحو إطلاق برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة المصرية.

أضافت أن أبرز تلك المحاور تتمثل في ضرورة تسعير الجنيه بقيمة عادلة والعمل على تحقيق المرونة لدى المعاملات البنكية، تعزيز الضمانات الخاصة بزيادة المنافسة في السوق، استقرار منظومة الضرائب، التوسع الأفقي في المشروعات بهدف جذب رؤوس الأموال إلى السوق المصري ومن ثم دعم قدرة الدولة على سداد الديون، مشيرة إلى أن استقرار الوضع الاقتصادي يعتمد في المقام الأول على التوسع في المشروعات والاستثمارات الجديدة.

وعلى صعيد الطروحات، أشارت إلى أن هناك عدد من المؤسسات تتطلب طبيعة المرحلة الحالية البدء بها عقب استقرار الأوضاع الاقتصادية، أبرزها شركة مصر للطيران، وغيرها من الشركات المتحكره للصناعات المختلفة.

وأكد على أهمية طرح الفرص الاستثمارية على مستثمرين مؤهلين ذوي خبرات سابقه في نفس المجال وملاءه ماليه عالية، قبل المضي قدمًا في خطوات الطرح بالبورصة، بهدف تحقيق أقصى استفادة وتحقيق عوائد إيجابية.

وأوضحت أن البورصة المصرية تحتاج إلى التنوع على صعيد قاعدة الشركات المدرجة بالسوق، من مختلف القطاعات بهدف دعم خيارات المستثمرين وزيادة تدفقات رؤوس الأموال إلى السوق وخلق منصة مالية قوية.

اضف تعليق