Take a fresh look at your lifestyle.

تمويل المشروعات المتوسطة من بنك مصر

يتيح بنك مصر ضمن مبادراته التمويلية فرص كبيرة وداعمة لتمويل شريحة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في إطار توجهات الدولة الداعمة لمثل هذه المشروعات الحيوية والمتعددة في مختلف المجالات.

ويهدف بنك مصر بصورة مستمرة إلى طرح العديد من المبادرات والبروتوكولات الداعمة إلى خيارات تمويل هذه المشروعات والمساهمة في نموها.

وتتنوع القطاعات الاستثمارية التي يوفر لها بنك مصر التمويلات الخاصة بتلك الشريحة من المشروعات والتي تشكل نسبة كبيرة من الشركات المتواجدة بالسوق المصرية، مثل قطاعات العقارات، الصناعة، التكنولوجيا

تمويل المشروعات الصغيرة

الشركات حديثة التأسيس

ويتطلب شرط ان يكون راس المال المدفوع ما بين 50 ألف جم الى 5 مليون جم للمنشآت الصناعية والى 3 مليون جم لغير الصناعية.

الشركات القائمة

يقوم البنك بتمويل الشركات الصغيرة وذلك لكافة المنشآت الفردية وشركات الأشخاص وشركات الأموال في كافة الأنشطة الصناعية والتجارية والخدمية التي تكون مبيعاتها من مليون جم وحتى اقل من 50 مليون جم وطبقا لاحتياجات كل عميل وبأسعار فائدة (5%) (عائد بسيط متناقص) للقطاع الصناعى والخدمى والزراعى طبقا لمبادرة البنك المركزي المصري.

تمويل المشروعات المتوسطة:

 الشركات حديثة التأسيس

يشترط ان يكون راس المال المدفوع أكثر من 5 مليون جم الى 15مليون جم للمنشآت الصناعية ومن 3 مليون جم الى 5 مليون جم لغير الصناعية.

الشركات القائمة

يقوم البنك بتمويل الشركات المتوسطة وذلك لكافة المنشآت الفردية وشركات الأشخاص وشركات الأموال في كافة الأنشطة الصناعية والتجارية والخدمية والتي تكون مبيعاتها من 50 مليون جم وحتى اقل من 200 مليون جم وطبقا لاحتياجات كل عميل.

يقدم البنك تمويل متوسط وطويل الاجل للشركات المتوسطة المنتظمة العاملة في مجال الصناعة طبقا لمبادرة البنك المركزي المصري وبعائد اقراض ( 10%) بغرض تمويل رأس المال العامل و الآلات أو المعدات أو خطوط انتاج جديدة .

كما يقدم تمويل متوسط وطويل الاجل للشركات المتوسطة المنتظمة العاملة في مجالي الصناعة والزراعة طبقا لمبادرة البنك المركزي المصري وبعائد اقراض (7%) بغرض تمويل الآلات أو المعدات أو خطوط انتاج جديدة لمدة حدها الأقصى 10 سنوات وبحد اقصى 40 مليون جم بشرط عدم الاستفادة من هذه المبادرة من بنك اخر.

 

اضف تعليق