Take a fresh look at your lifestyle.

صندوق النقد الدولى يتوقع المزيد من الاضطرابات بالأسواق المالية مع رفع أسعار الفائدة

حذر صندوق النقد الدولى من المزيد من الاضطرابات المقبلة للأسواق المالية ، لا سيما مع تحول الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى وضع التعافي، وفقا لـCNBC TV.

قال توبياس أدريان مستشار ومدير أسواق النقد ورأس المال فى صندوق النقد الدولي ، إن تحركات البنوك المركزية لتشديد السياسة النقدية وكبح التضخم المتزايد قد تدفع الأسهم ذات المخاطر العالية إلى عمق المنطقة الحمراء حتى مع انتقال صانعي السياسة بسلاسة.

وأوضح أدريان: «يمكننا بالتأكيد أن نشهد مزيدًا من التشديد في الأوضاع المالية ، وهذا يعني أن الأصول ذات المخاطر مثل الأسهم يمكن أن تشهد المزيد من عمليات البيع».

وأشار أدريان إلى إن رد فعل السوق سيتوقف إلى حد كبير على قدرة البنوك المركزية على إيصال نواياها ، وحث على النظام والشفافية.

ويجدر الإشارة إلى أن، مجلس الاحتياطي الفيدرالي أشار إلى أمس أنه قد يوقف برنامج شراء الأصول ويبدأ في رفع أسعار الفائدة في أقرب وقت في مارس.

وقال أدريان: «نأمل ألا يكون هذا مضطربًا ، لكنه سيكون تعديلًا منظمًا من حيث التقييمات». مضيفا: «نحن نقدر ، على سبيل المثال ، أنه في حالة حدوث تشديد إضافي غير متوقع بمقدار 50 نقطة أساس ، فقد تشهد عمليات بيع كبيرة أخرى في أسواق الأسهم» ، مشيرًا إلى أن بعض القطاعات ستكون أكثر تضررًا من غيرها.

وأوضح أدريان إن مثل هذا الاضطراب يمكن أن يترجم إلى أسواق العملات المشفرة أيضًا ، والتي أظهرت «زيادة في العلاقات”»مع الأسواق المالية التقليدية والتى يجب أن تشهد عمليات بيع كبيرة هذا العام.

وتأتي تعليقات أدريان في الوقت الذي أصدر فيه صندوق النقد الدولي اليوم الخميس تقرير الاستقرار المالي العالمي. يأتي ذلك في أعقاب إصدار تقرير آفاق الاقتصاد العالمي في وقت سابق من هذا الأسبوع ، والذي أدى إلى خفض معدل النمو العالمي إلى 4.4٪ في عام 2022.

اضف تعليق