Take a fresh look at your lifestyle.

مجموعة أزيموت.. الأكثر إبتكارًا

بنتائج أعمال قياسية وأرباح تقدر بنحو 10.7 مليار جنيه (600 مليون يورو) خلال العام الماضي 2021، تخطو مجموعة أزيموت العالمية خطوات ثابتة نحو مزيد من التميز والابتكار في الاسواق المالية المتواجدة بها، عبر طرح حلول غير تقليدية ومنتجات مبتكرة تناسب وتلبي متطلبات كل سوق مالي.

وتدير مجموعة أزيموت أموال تحت الإدارة تقدر بنحو 95 مليار دولار (تريليون ونصف جنيه) بنهاية 2021.

وتتواجد مجموعة أزيموت الإيطالية في 17 سوق خارجي بإجمالي أصول تقدر بنحو 62 مليار يورو، ترتكز سياسة منتجاتها على تطبيق الدمج المالي على نطاق واسع على التمويل والاستثمار وهو ما تستهدف تطبيقه في السوق المصرية عبر طرح منتجات مختلفة بتكنولوجيا مختلفة.

وتعتبر السوق المصرية أحد الاسواق الهامة لتوجهات المجموعة نحو افريقيا والشرق الاوسط، حيث أطلقت شركة أزيموت للإدارة الأصول يوليو 2020 اول صندوق UCITS متخصص في الاستثمار في الأسهم المصرية، وتتيح الشركة فرصة الاستثمار في أحد أكثر الأسواق جاذبية في الأسواق الناشئة على مستوى العالم.

وتتوقع أزيموت مصر المملوكة بالكامل لمجموعة أزيموت كإحدى اكبر مديري الأصول المستقلين في أوروبا، ان يستفيد صندوق AZ Equity-Egypt من النمو المستمر للناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد المصري وهو الأمر الذي ينعكس على ارباح الشركات المقيدة من جانب ونجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي والذي من المتوقع ان يعزز من مساهمة القطاع الخاص من جانب آخر.

وقررت شركة ازيموت مصر يونيو 2021 غلق باب الاكتتاب الاولي بنجاح – شهر قبل الموعد المحدد- لأول صندوق اسهم محلى لها صندوق ازيموت لفرص الاسهم“فرص”AZ- بحجم اكتتاب بلغ 71 مليون جنيه وبتغطية تتعدى 3.5 مرة وعدد مستثمرين تجاوز  500 مستثمر من الافراد والمؤسسات.

وتسعى المجموعة وشركة ازيموت مصر ، بقيادة الاستاذ أحمد أبو السعد، نحو خلق وطرح منتجات جديدة تناسب وتلبي متطلبات مختلف شرائح المستثمرين خلال المرحلة المقبلة عبر اتاحة بدائل ومنتجات مالية غير تقليدية لتواصل ريادتها في مجال المنتجات الاكثر ابتكارًا.

اضف تعليق