Take a fresh look at your lifestyle.

حجم الأموال المطلوبة لبدء استثمارك في البورصة

لاشك أن السيولة تعتبر عنصر حتمي وحيوي تتطلبه عمليات الاستثمار في البورصة ومختلف الوسائل الأخرى وتعتبر الركيزة الاساسية لا مخطط استثماري بصورة عامة، ومع البورصة ودخول السوق تتطلب تلك المرحلة توفر قدر من السيولة لدعم قدرتك على تحقيق اكبر استفادة من وراء دخول السوق.

ولكن مع دخول السوق هناك عدد من الشروط أثناء توفير عنصر السيولة وهي-

-توفير سيولة غير مقترنة باحتياجات اساسية

-توفير قدر من السيولة خارج المتطلبات الاساسية على المدى المتوسط

فتوافر جميع تلك المحددات في عنصر السيولة اثناء توفيرها قبل دخول السوق، امر ضروري يدعم الفرد بعدد من الامور اثناء استثماره بالسوق اولها الثقة، القدرة على التعامل في مختلف الفترات، إزالة جميع الضغوط، القدرة على التفكير بصورة علمية وسهلة بالاضافة الى عدم التسرع في الربح وهو اهم عنصر يجب ان يتحلى به الفرد اثناء دخوله السوق.

حجم الاموال المطلوبة

وأثناء الحديث عن عنصر توفير السيولة المستهدفة للاستثمار بالبورصة، يتواجد سؤال خاص بحجم الأموال المطلوبة لبدء الاستثمار بالسوق، وهل هناك حد ادنى لتلك الاموال المطلوبة تشترط بها ادارة البورصة للقدرة على دخولي السوق.

والإجابة هي لا توجد اي حد ادني للاموال المطلوبة لدخول السوق، فهناك العديد من الاسهم المدرجة بالبورصة بمختلف المستويات السعرية القليلة منها والمتوسطة والكبيرة، وفقا لطبيعة وحجم كل شركة ووفقا لمبدأ العرض والطلب في السوق.

لذلك دخول السوق لا يشترط حجم سيولة وأموال معينة، بل يتطلب توفير قدر من السيولة بعيد عن الاحتياجات الاساسية لبدء مباشرة استثماراتك بثقة وكفاءة وبعيد عن الضغوطات التي قد تتواجد في حال ارتباط تلك السيولة بإحتياجاتك الاساسية.

وهنا تتعدد الطرق والسبل الخاصة بالاستثمار بالسوق هل استثمر جميع اموالي في سهم واحد ام لا، هذه الطريقة ليست خطأ ولكن مع بداية استثماراتك في اي وسيلة مالية ينبغي العمل على استراتيجية تنويع استثماراتك خاصة في حالات توافر عدد من العناصر الممثلة في –

-وجود شريحة متنوعة من الاسهم النشطة

-السيولة المستهدف استثمارها تسمح لك بتنويع استثماراتك

-توافر الوقت لدعم قدرتك على متابعة حركة تلك الاسهم

توافر تلك العناصر الثلاثة يدعم قدرتك على تنويع استثماراتك في البورصة بصورة ناجحة عبر دراسة السوق وتحديد الاسهم والقطاعات النشطة المراد التواجد بها، وعدم وجود اي عنصر من العناصر السابقة يؤكد على ضرورة اعادة النظر مرة اخرى في اختيار نظرية اخرى لاستثماراتك قد تكون الاعتماد على الاستثمار في سهم واحد في البداية مع ضرورة حسن اختياره لجني ثماره خلال المدى المتوسط والطويل.

 

 

 

اضف تعليق