Take a fresh look at your lifestyle.

بنك مصر.. أعرق البنوك المصرية

يعتبر بنك مصر أحد أعرق البنوك المصرية، كما يحتل مكانة متميزة على مستوى القارة الأفريقية حيث يحتل البنك المركز الثالث ضمن قائمة ذا بانكر لأفضل 10 بنوك في أفريقيا من حيث جودة الأصول.

يرجع تاريخ إنشاء البنك منذ أكثر من 100 عامًا مع تقدم الاقتصادي المصري محمد طلعت حرب باشا بفكرة إنشاء بنك مصر ليكون بنكًا ذو رسالة؛ وقام بتنفيذ هذه الفكرة وتقديمها للمجتمع المصري بأسره وتتمثل هذه الرسالة في استثمار المدخرات القومية وتوجيهها للنمو الاقتصادي والاجتماعي.

وقد قام البنك في الفترة منذ سنة 1920 إلى سنة 1960 بإنشاء 26 شركة في مجالات اقتصادية مختلفة تشمل الغزل والنسيج والتأمين والنقل والطيران وصناعة السينما وقد استمر البنك في دعم جميع أنشطته بنفس معدل النمو.

واستمر البنك في هذه الرسالة على مدار قرن من الزمان ليصل عدد المشروعات التي يساهم فيها البنك حاليًا إلى عدد 162 مشروعًا فى عدة مجالات مختلفة لخدمة الاقتصاد القومى منها 8​ بنك مشترك و24 مشروع صناعي و21 مشروع سياحي  و22 مشروع سكني و20 مشروع زراعي وغذائي و28 مشروعاً ماليا و15 مشروعاً خدمياً  و9 مشروعات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، هذا بالاضافة إلى 15 مجموعة د. أحمد بهجت، كما قام البنك بإنشاء اثنين من أكبر صناديق الاستثمار في مصر.

التواجد في أفريقيا وحول العالم

الإمارات العربية المتحدة

لبنان

فرنسا

ألمانيا

الصين

روسيا

كوريا الجنوبية (سيول)

إيطاليا (ميلانو)

مكتب تمثيل لبنك مصر لبنان بكوت ديفوار

كما يولي بنك مصر اهتمامًا خاصًا بمجال المسئولية المجتمعية، حيث يلعب دورًا رائدًا في دعم ومساندة المشروعات المجتمعية للدولة المصرية، كما يعد من أكثر المؤسسات إدراكاً للمسئوليات البيئية والاجتماعية وقواعد الحوكمة، وهو ما أهله للحصول على عدد من الجوائز في هذا المجال.

“أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر ” من مجلة إنترناشيونال بيزنس لعامي 2018 و2019 و 2020

“أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر  2019 و 2020” من مجلة إنترناشيونال فاينانس

“أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر لعامي 2019 و 2020 من مجلة جلوبال بانكينج اند فاينانس ريفيو

“أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر 2020 من مجلة كوزموبوليتان ذا دايلي

“جائزة أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية للعام 2020 في منطقة الشرق الأوسط” من مجلة آسيا موني “يوروموني” العالمية

 

 

اضف تعليق